الرد على : قبلت فاطمة حتى تجعل لسانك في فيها كله

قال أعداء الإسلام 

فى الحقيقه انا لم اجد كلمات اصف بها هذا الرجل الذى يقال عنه

الرسول الكريم ذو الخلق العظيم

روى الخطيب البغدادي بسنده عن عائشة قالت : قلتُ يا رسول الله مالك إذا جاءت فاطمة

قبلتها حتى تجعل لسانك في فيها كله كأنك تريد ان تلعقها عسلاً ؟ قال : نعم يا عائشة اني لما

أسرى بي إلى السماء أدخلني جبريل الجنة فناولني منها تفاحة فأكلتها فصارت نُطفةً في

صلبى فلما نزلتُ واقعتُ خديجة , ففاطمة من تلك النطفة و هي حوراء أنسية , كلما اشتقت

الى الجنه قبلتها ) تاريخ بغداد ج5 ص87 , وذكره المحب الطبري في ذخائره ص36 و

أبو سعد في شرف النبوة . الفضائل ج3 ص124 .

ومنها ايضا : قال الشيخ عثمان ص 98 ( عن الباقر و الصادق ان النبي كان لا ينام

حتى يقبل عرض وجه فاطمة , يضع وجهه بين ثديي فاطمة ) وذكر هذا الحديث ص108

وقال مُعقباً ( وفاطمة امرأة كبيرة فكيف يضع النبي وجهه بين ثديي فاطمة ) .

سؤال : أي ابا ممكن ان يضع لسانه في فيه ابنته كما كان يفعل محمد مع ابنته فاطمة ؟ (

لسانك في فيها كله كأنك تريد ان تلعقها عسلاً ) ؟
من منكم يضع وجهه بين ثديي ابنته كما كان يفعل محمد مع فاطمة ؟؟

.

———————————

.

قال الشيخ عثمان ص 98 ( عن الباقر و الصادق ان النبي كان لا ينام

حتى يقبل عرض وجه فاطمة , يضع وجهه بين ثديي فاطمة ) وذكر هذا الحديث ص108

هذا كلام من كتب الشيعة وهي ليست بسند وهو حديث مرسل كما هو واضح بالصورة

.

أما قول روى الخطيب البغدادي بسنده عن عائشة قالت : قلتُ يا رسول الله مالك إذا جاءت فاطمة

قبلتها حتى تجعل لسانك في فيها كله كأنك تريد ان تلعقها عسلاً ؟ قال : نعم يا عائشة اني لما

أسرى بي إلى السماء أدخلني جبريل الجنة فناولني منها تفاحة فأكلتها فصارت نُطفةً في

صلبى فلما نزلتُ واقعتُ خديجة , ففاطمة من تلك النطفة و هي حوراء أنسية , كلما اشتقت

الى الجنه قبلتها ) تاريخ بغداد ج5 ص87 , وذكره المحب الطبري في ذخائره ص36 و

أبو سعد في شرف النبوة . الفضائل ج3 ص124 .

ومنها ايضا : قال الشيخ عثمان ص 98 ( عن الباقر و الصادق ان النبي كان لا ينام

حتى يقبل عرض وجه فاطمة , يضع وجهه بين ثديي فاطمة ) وذكر هذا الحديث ص108

.

هذا حديث كذب موضوع .

قال الإمام الذهبي في “ميزان الاعتدال” (4/460) : [ موضوع ] .

وقال الحافظ ابن حجر في “لسان الميزان” (6/228-ط.الفاروق) : [ وكأنَّ الذي وضعه خُذِلَ ، وإلا ففاطمةُ وُلِدَتْ قَبْلَ الإسراءِ بمدة ؛ فإنَّ الصلاةَ فُرِضَت في ليلة الإسراء ، وقد صحَّ أنَّ خديجةَ ماتت قبل أنْ تُفْرَضَ الصلاة ] .

هل نفهم بذلك ان ما جاء بالرواية منسوب بالباطل لخطيب البغدادي ، أم انه خطا من الخطيب البغدادي ؟

أولاً : أخرج هذا الحديث الخطيب البغدادي في “تاريخ بغداد” (5/292-293/ط.دار الكتب العلمية) بإسناده .

ثانياً : عقَّب على هذا الحديث قائلاً : [ مُحَمَّد بن الخليل مجهول ] .
قلتُ : وذلك إشارة إلى تضعيفه .

ثالثاً : من أسند فقد أحالك ، وبرئت بذلك ذمته .

قلتُ : هذا كان في زمن الرواية والمحدثين والنقاد ، فلمّا قلّ عددهم في زماننا وَجَبَ علينا ألا نذكر حديثاً إلا ونُبَيَّن للناس درجته من الصحة والضعف .

.

راجع هذا الموضوع .. اضغط هنا 

.

…….

Advertisements

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: