زواج السيدة عائشة

.

قصة زواج الطفلة عائشة :- ‏حدثني ‏ ‏فروة بن أبي المغراء ‏ ‏حدثنا ‏ ‏علي بن مسهر ‏ ‏عن ‏ ‏هشام ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏رضي الله عنها ‏ ‏قالت ‏‏تزوجني النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏وأنا بنت ست سنين فقدمنا ‏ ‏المدينة ‏ ‏فنزلنا في ‏ ‏بني الحارث بن خزرج ‏ ‏فوعكت فتمرق شعري ‏ ‏فوفى ‏ ‏جميمة فأتتني أمي ‏ ‏أم رومان ‏‏وإني لفي أرجوحة ومعي صواحب لي فصرخت بي فأتيتها لا أدري ما تريد بي فأخذت بيدي حتى أوقفتني على باب الدار وإني ‏ ‏لأنهج ‏ ‏حتى سكن بعض نفسي ثم أخذت شيئا من ماء فمسحت به وجهي ورأسي ثم أدخلتني الدار فإذا نسوة من ‏ ‏الأنصار ‏ ‏في البيت فقلن على الخير والبركة وعلى خير طائر فأسلمتني إليهن فأصلحن من شأني فلم يرعني إلا رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ضحى فأسلمتني إليه وأنا يومئذ بنت تسع سنين

.

الرد على هذه النقطة

.

قبل أن تعترض الكنيسة على زواج رسول الله صلى الله عليه وسلم من السيدة عائشة رضي الله عنها وهي في  التاسعة من عمرها فكان من باب اولى أن تنظر للخشبة التي في عينها أولاً لأنهم يؤمنوا بأن الطفلة من السن ثلاثة أعوام مُعدة ومهيئة للزواج والوطأ وقد تم بالفعل زواج الطفلة وهي في الثالثة وايضاً أخرى في الخامسة من عمرها أي قبل أن تنضج أو تحيض … وإليكم الأدلة من كتابهم المقدس

.
زواج الثلاثة سنوات.. اضغط هنا .

.
مريم وزواج الخمسة سنوات.. أنقر هنا

.

أنظر إلى هذه الصورة …. متي بلغت ومتى حبلت ومتى ولدت المولود ؟ ولننظر إلى حجم جسدها .

.

.

وها هي فتاة عن عمر 9 سنوات حصلت على إجهاض .. ففي  12 شباط 2003- ماناغو، نيكاراكوا – قالت منظمة خاصة يوم الجمعة، بأن بنت نيكاراغوية بعمر 9 سنوات حبلى إستلمت الإجهاض في عيادة خاصّة وكانت تتعافى حسنا … وطبعاً هي ليست أول أو أخر بنت في هذا العمر يحدث لها ذلك … هذا يؤكد أن ممارسة الجنس في الدولة المتقدمة في هذه الأعمار  امر طبيعي جداً .

.

.

إذن طالما تمت البنت سن البلوغ فإذن هي أصبحت في سن المراهقة والنضوج الجنسي وأن الرحم لديه القابلية للحمل بجنين .. هذا هو العلم … فإن لم يكن هذا صحيحاً فما هي فلسفة الله في بلوغ الأنثى في هذه الأعمار الصغيرة ؟

.

.

والسؤال : ما هو سن السيدة العذراء يوم حبلت ربهم ؟
يدعون بالباطل انها في سن السادسة عشر … فنقول لهم لا ياسادة
.
السيدة مريم العذراء حينما كانت متزوجة (او مخطوبة) بشهادة اهل الصليب من يوسف النجار وولدت السيد المسيح.. كان سنها 12 سنة فقط في حين كان يوسف النجار على مشارف التسعين من عمره.. حوالي(89).. يعني أكبر منها بحوالى77سنة.. وهذا الكلام موثق في الموسوعة الكاثوليكية.

.


.

فقول : ‏وإني لفي أرجوحة ومعي صواحب لي .. لا يعني اننا بصدد جنين او طفلة او شابة او عجوز … لأن ” في أرجوحة ” ‏‏بضم أوله معروفة وهي التي تلعب بها الصبيان … وأعتقد ان طلبة الجامعة في الألفية الثالثة لديهم ألعاب أكثر طفولية، وكذا الشباب اصبحوا يعتمدوا على العاب الحاسب الآلي التي صممت لصغر السن لا لكبار السن .

.

إذن الأرجوحة لا تعني اننا نتحدث عن جنين يرضع من ثدي أمه .

.

وأين هو التشريع السماوي الذي يحرم زواج البنات صغار السن ؟
.
ولو نظرنا إلى العلم لنبحث عن سبب اعتراض العلم على هذه الزيجات نجد أن العلم لا يتطرق إلا لنقطة واحدة وهي عدم تعرض الزوجة لأي مضاعفات صحية بسبب حملها في هذا السن المبكر ، ولكن السيدة / عائشة رضى الله عنها لم تنجب من رسول الله صلى الله عليه وسلم .
.

وأين الطب في بشارة سيدنا يحيي حينما كانت امه عاقر ؟

أليست هي زوجة نبي الله زكريا ؟ فلماذا غفلوا ذلك واعترضوا على السيدة عائشة رضى الله عنها … أليست السيدة عائشة زوجة نبي ؟ هل كانت من بقية أهلهم ليعترضوا على ذلك ؟ هل سردت لنا السيرة بأنها عانت من هذه الزيجة ام انها كانت تحب رسول الله  ؟ هل العلم يُبيح للمرأة العجوز الإنجاب ؟
.

فطالما أننا نتكلم عن أنبياء الله فليتنحى العلم أمام حكمة الله لأن علم الله أكبر وكل نواميس الكون تخضع لفدرته .

.

سن الخاطب والمخطوبة
.
لا تشترط الشريعة الاسلامية بلوغ الخاطب او المخطوبة سنا معينا، بل تترك ذلك للعرف. وقد اجاز الله عز وجل زواج الصغار لقوله تعالى في القرآن: (واللائي لم يحضن) مبينا سبحانه ان عدتهن عند الطلاق ثلاثة اشهر. كما اجاز الرسول صلى الله عليه وسلم ذلك بسنته الفعلية بأن تزوج عائشة بنت ست سنوات ودخل عليها وهي بنت تسع سنين. وزواج الصغار في الشريعة الاسلامية محاط بضمانات اهمها انه يتم بمعرفة الولي وللصغير فيه وللصغيرة الخيار في فسخ الزواج عند البلوغ. ولا تشترط الشريعة الاسلامية تقارب سن كل من الخاطب والمخطوبة بل يترك ذلك للعرف.
.
واتجاه الشريعة الاسلامية الى عدم التدخل في تحديد سن الخاطب والمخطوبة هو الاتجاه الذي يتفق مع طبيعتها فهي شريعة لم توضع لبلد دون آخر او زمن دون آخر. وانما هي شريعة انزلها الله عز وجل على رسوله لتكون شريعة المسلمين في كل بلد وفي كل زمان. وسن الخطبة يختلف من بيئة الى اخرى فمن الحكمة ان يترك للعرف ولتقدير الناس لظروف كل حال على حدة
.
وإذا كان النبي صلى الله عليه وسلم مولعاً بالجنس فلمإذا لم يتزوج في فترة زواجه بخديجة رضى الله عنها ـ التي هي فترة طويلة ـ بإمراة اخرى وهو في ريعان الشباب ؟ !
.
وإذا كان النبي صلى الله عليه وسلم مولعاً بالجنس فلمإذا كانت النساء التي قد تزوج بهن ـ غير عائشة ـ ثيبات وقد تزوجت كل واحدة بأكثر من زوج ؟ !
.
وإذا كان النبي صلى الله عليه وآله وسلم بالجنس فلمإذا لم تسجل هذه نقطة ضعف عليه من قبل اعدائه قبل الاسلام وما بعده الى ان جاء المستشرقون وحاولوا تظليل السُذّج والبسطاء بذلك ؟ !
.
هل تتوقف في تزويج بنتك ـ إذا كانت شابة ـ للنبي الكريم صلى الله عليه وآله بحجة انه كبير السن وهي صغيرة السن أو ترى ان زواجه بها تفضّل منه عليك وعليها وعلى عشيرتك الى مدى الدهر حتى لو كان زواجه بها لفترة قصيرة ؟ !
.
ان الفضل والمنّة يعودان الى النبي صلى الله عليه وآله حيث قبلك صهراً له .
.
ولمإذا لا يكون زواج عائشة من هذا القبيل ؛ إذ أرادت هي وأبوها ان يحوزا بذلك العزّ الى الا بد لأنها صارت بذلك اُمّاً للمؤمنين .
.
اذن الشبهة تنشأ حينما ننظر الى النبي صلى الله عليه وآله كرجل عادي يمتلك ثروة طائلة يريد اشباع شهواته من خلال التزوج بالفتيات الابكار ذوات السنّ المبكر ، اما إذا نظرنا اليه كرجل يكون هو المتفضّل لو تقبّل الزواج ببناتنا ولو لفترة قصيرة فلا يعود مجال للشبهة من الأساس .
.
فالذي يقول ان الرسول صلى الله عليه وسلم وهو في سن الرابعة والخمسين قد تزوج بعائشة وهي فتاة صغيرة ، فالجواب : إذا نظرت الى سيرة الرسول وعمله في هذا الزواج كما حدثتنا السيدة عائشة رضى الله عنها ليلة زفافها فتقول : رأيت منه شيئاً عجيباً ، ففي الليلة التي دخل عليّ ، فلما مسني جسم طلب منّي الرخصة في قيامه للصلاة ، فأذِنتُ له فأخذ في صلاته ومناجاته .

.
هكذا كان الرسول ، ففي ليلة زفافه وزواجه يطلب الرخصة للتقرب الى الله بالصلاة ، أفهل يكون هذا الزواج منبعثاً من الشهوة ؟  وأنظر إلى أخلاقه الحسنة وهو يطلب الإذن من زوجته صغيرة السن ليتعبد لله .

.

قال الله تعالى

{{ يٰأَيُّهَا ٱلنَّبِيُّ قُل لأَزْوَاجِكَ إِن كُنتُنَّ تُرِدْنَ ٱلْحَيَاةَ ٱلدُّنْيَا وَزِينَتَهَا فَتَعَالَيْنَ أُمَتِّعْكُنَّ وَأُسَرِّحْكُنَّ سَرَاحاً جَمِيلاً } * { وَإِن كُنتُنَّ تُرِدْنَ ٱللَّهَ وَرَسُولَهُ وَٱلدَّارَ ٱلآخِرَةَ فَإِنَّ ٱللَّهَ أَعَدَّ لِلْمُحْسِنَاتِ مِنكُنَّ أَجْراً عَظِيماً } * { يٰنِسَآءَ ٱلنَّبِيِّ مَن يَأْتِ مِنكُنَّ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ يُضَاعَفْ لَهَا ٱلْعَذَابُ ضِعْفَيْنِ وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى ٱللَّهِ يَسِيراً }}

.

أخرج ابن سعد عن أبي سلمة الحضرمي قال : انطلق رسول الله صلى الله عليه وسلم، فبدأ بعائشة رضي الله عنها فقال: إن الله قد أمرني أن أخيركن بين أن تخترن الله ورسوله والدار الآخرة، وبين أن تخترن الدنيا وزينتها، وقد بدأت بك وأنا أخيرك قالت: وهل بدأت بأحد قبلي منهن؟ قال: لا. قالت: فإني أختار الله ورسوله والدار الآخرة، فاكتم علي ولا تخبر بذاك نساءك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: بل أخبرهن به، فأخبرهن رسول الله صلى الله عليه وسلم جميعاً، فاخترن الله ورسوله والدار الآخرة .
.
فرسول الله صلى الله عليه وسلم يعرض على زوجاته التسريح الجميل الذي لا مشاحنةَ فيه ولا خصومةَ إنْ اخترْنَهُ بأنفسهن، وما كان رسول الله ليمسك زوجة اختارتْ عليه أمراً آخر مهما كان.
.

فلو كانت السيد عائشة رضى الله عنها متضررة من هذه الزيجة لرفضت عرض رسول الله وما طلبت منه أن لا يذكر اختيارها لبقائي نسائه لحبها الكبير لزوجها رسول الله صلى الله عليه وسلم
.
والخلاصة : ان النبي صلى الله عليه وسلم لا ينطق عن الهوى ان هو الا وحيّ يوحى ، كما نطق بذلك القرآن ، فكذلك اعماله ليست عبثاً أو ناشئة من هوى انما هي لأجل مصلحة الرسالة ونشرها وتقويتها ، فكان يتصرف بحكمة من اجل رسالة الاسلامية الخالدة ، فكان الارتباط بالعشائر والقبائل عن طريق المصاهرة لبعض رؤسائها مما يزيد الرسالة والدين قوة ونشراً .
.
ثم إذا نظرنا الى العصمة التي يحوزها النبي صلى الله عليه وسلم لا معنى للإصغاء الى هذه الاشكالات ؛ فإن المعصوم لا يقدم على عمل محرم كالظلم ، ولا يقدم على شهوة له وفيها ظلم لغيره . فلاحظ وتامل .

.

http://en.wikipedia.org/wiki/List_of_youngest_birth_mothers

.

أصغر أم 01أصغر أم 02أصغر أم 03أصغر أم 04.

.

أصغر أمهات

.

Advertisements

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: