الرد على : محمد يتكحل كالنساء

.

قاموس الكتاب المقدس يقول أن الرب أمر   الرسول يوحنا أن يكتب إلى ملاك كنيسة اللاودكيين:”كحل عينيك بكحل لكي تبصر” (رؤ18:3)… وأن الحكل يستخدم لتجميل العيون، ووقايتها ولتقوية النظر .

.

 

.

يقول القمص أنطونيوس فكري في تفسيره للإصحاح الثالث لسفر رؤيا :- كحل عينيك بكمل لكى تبصر = كحل العين مادة طبية تستعمل للإبصار 
.

حدثنا ‏ ‏يزيد ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏عباد بن منصور ‏ ‏عن ‏ ‏عكرمة ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏قال ‏‏كانت لرسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏مكحلة ‏ ‏يكتحل بها عند النوم ثلاثا في كل عين

.

استحباب الاكتحال بالإثمد قبل المنام
.

ومنها : استحباب الاكتحال بالإثمد قبل المنام ; لما روى الإمام أحمد في مسنده عن ابن عباس رضي الله عنهما { أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يكتحل بالإثمد كل ليلة قبل أن ينام في كل عين ثلاثة أميال } .

وفي سنن ابن ماجه عن عمر مرفوعا { عليكم بالإثمد فإنه يجلو البصر وينبت الشعر } .

وقد جاء عن المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية :

[ فوائد الكحل للعين ] وفي الكحل حفظ لصحة العين وتقوية للنور الباصر وجلاء لها وتلطيف للمادة الرديئة واستخراج لها مع الزينة في بعض أنواعه وله عند النوم مزيد فضل لاشتمالها على الكحل وسكونها عقيبه عن الحركة المضرة بها وخدمة الطبيعة لها وللإثمد من ذلك خاصية . وفي ” سنن ابن ماجه ” عن سالم عن أبيه يرفعه عليكم بالإثمد فإنه يجلو البصر وينبت الشعر وفي ” كتاب أبي نعيم ” : فإنه منبتة للشعر مذهبة للقذى مصفاة للبصر وفي ” سنن ابن ماجه ” أيضا : عن ابن عباس – رضي الله عنهما – يرفعه خير أكحالكم الإثمد يجلو البصر وينبت الشعر

.

قال ابن حجر : ( و الإثمد حجر معروف أسود يضرب إلى الحمرة يكون في بلاد الحجاز و أجوده ما يؤتى به من أصفهان ) .

يؤكد الدكتور حسن هويدي أن جلاء البصر بالإثمد إنما يتم بتأثيره على زمر جرثومية متعددة ، وبذلك يحظ العين و صحتها ، إذ أن آفات العين التهابية جرثومية و عندما تسلم الملتحمة من لاحتقان يمكن أن يكون البصر جيداً.

و يقول أن إنباته للشعر ثابت علمياً ، إذ أن من خصائص الإثمد الدوائية تأثيره على البشرة و الأدمة فينبه جذور الشعرة و يكون عاملاً في نموها ، لذا يستعملون مركباته ( طرطرات الإثمد و البوتاسيوم ) لمعالجة بعض السعفات والصلع وتطبق على شكل مرهم بنسبة 3% و هذه الفائدة في إنبات الشعر تنفع العين أيضاً لأنها تساعد على نمو الأهداب التي تحفظ العين و تزيد في جمالها .

لقد كان عند العرب زمن النبي صلى الله عليه وسلم العديد من الأكحال استعملوها للزينة ، و كما يقول الدكتور محمود ناظم النسيمي ( فقد فضل رسول الله صلى الله عليه وسلم كحل الإثمد لأنه يقوي بصيلات أهداب العين فيحفظ الرموش فتطول أكثر ، وبذلك تزداد قدرتها في حفظ العين من أشعة الشمس و في تصفية الغبار و الأوساخ ، فتزيد الرؤيا وضوحاً و جلاء أكثر منها في استعمال الأكحال الخالية من الإثمد ) .

المصدر :

الدكتور قاسم سويداني

إذن فيستحب الاكتحال ليلاً وعند النوم خصوصاً.

لما روى الإمام أحمد في مسنده عن ابن عباس رضي الله عنهما { أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يكتحل بالإثمد كل ليلة قبل أن ينام في كل عين ثلاثة أميال } .

وهذا موقع ويكيبيديا يشرح ما جاء عن حجر إثمد وانه يستخدم في الأدوية والعقاقير. الكحل هو حجر إثمد يتوفر في أصفهان والمغرب, وهو يتفتت وأوجهه لماعه…. يطحن الحجر ويستخدم مسحوقه لتكحيل العيون, كان معروفا لدى الفراعنة وكانوا يستخدمونه فتظهر عيونهم واسعة وجميلة.

فهل كان الفراعنة شواذ يامن تدعوا انكم الأمتداد لهم .

وهل كان رسول الله صلى الله عليه وسلم طبيب صيدلي او عالم او باحث ليعرف ان الإثمد مفيد للعين ولا يصح استخدامه إلا عن طريق التكحيل لليلاً للرجال قبل الخلود للنوم ؟ .

أفلا تعقلون ؟

…………………………

.

قال عليه الصلاة و السلام :” خير أكحالكم الاثمد . يجلو البصر و ينبت الشعر”

أولاً_

تأثيره القاتل للجراثيم :

حيث ثبتت قدرته على قتل زمر جرثومية متعددة , كذلك فقد ثبتت لمركبات الانتموان قدرتها على قتل بعض الطفيليات , و تستعمل مركباته حقناً في معالجة اللشمانيا.

فهو يساعد على المحافظة على سلامة العين و جلائها و قتل الجراثيم الممرضة التي تتعرّض لها العين بشكل مستمر مما يخفف من حدوث الاحتقانات المرضية و يبقى البصر جيداً.

ثانيـاً_

إنبات الرموش :

إذ توجد في الاثمد خصائص دوائية تؤثر على البشرة و الأدمة فتنبه و تنشط بصلة الشعر مما يكون عاملاً في نموها و ثباتها , و إن هذا التأثير ثابت عملياً , فقد أصبحت بعض مركبات الانتموان تستخدم في معالجة بعض السعفات الجلدية و كذلك معالجة بعض حالات الصلع.

و إن إنبات رموش العين يفيد من ناحية صحية و هو إبعاد الغبار و الأوساخ عن العين و له ناحية جمالية إذ يعطي العين جمالاً خاص
.

يسوع يخلع ملابسه بالكامل ويكشف عورة الرب لتلاميذه .. اضغط هنا 

.

مرقس عاري تماما امام يسوع .. اضغط هنا 

.

بطرس عاري تماما بين تلاميذ يسوع الشواذ.. انقر هنا 

.

الشذوذ الجنسي طريقك للمسيحية .. اضغط هنا 

Advertisements
Both comments and trackbacks are currently closed.
%d مدونون معجبون بهذه: